تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
cover

هيئة المسرح والفنون الأدائية

هيئة المسرح والفنون الأدائية

تعمل الهيئة على تنمية وتحفيز قطاع المسرح والفنون الأدائية، وذلك من خلال دعم المشاريع وتشجيع الممارسين ووضع التنظيمات، لتحقيق النماء المرجو للقطاع.

تعنى هيئة المسرح والفنون الأدائية بتنظيم وتطوير القطاع والنهوض به للوصول إلى مستويات عالمية، خصوصاً وأن هذا القطاع يرتبط بأحد أعرق وأقدم الفنون.

كماستعمل هيئة المسرح والفنون الأدائية على اقتراح استراتيجية للقطاع، ووضع منهجية للعمل واقتراح تنظيمات يتطلبها المجال؛ وذلك ليكون القطاع أكثر تنظيماً واحترافية وفاعلية.

كما ستعمل الهيئة على دعم القطاع والعاملين به عن طريق تمويل المشاريع والاستثمار فيها، وتشجيع الأفراد والمؤسسات والشركات على صناعة محتوى مسرحي محلي يخدم القطاع وينميه، وستعمل الهيئة على إقامة دورات تدريبية، واعتماد البرامج التدريبية المهنية والجهات المانحة للشهادات المختصة، وتقديم المنح الدراسية لمن يود التزود والتطور أكثر في المجال.

ومن ضمن مهام الهيئة التنسيق والعمل مع الجهات ذات العلاقة، إلى جانب تمثيل المملكة في المحافل الدولية وتنظيم المعارض والمؤتمرات المحلية والدولية لتطوير الفنون الأدائية في المملكة.

 

 

يمتلك سلطان البازعي خبرات متنوعة في مجال الأنشطة الثقافية؛ حيث كان يعمل سابقًا كرئيسٍ تنفيذي للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، بالإضافة إلى تمثيل المملكة في النشاط الثقافي والفني في عدد من المحافل العربية والدولية، حصل سلطان على درجة البكالوريوس في الإعلام من جامعة الملك سعود في الرياض، المملكة العربية السعودية.

تهدف هيئة المسرح والفنون الأدائية إلى تنمية وتطوير القطاع، وذلك بوضع أفضل المعايير والمقاييس العالمية، ودعم وتشجيع الكوادر الوطنية للنهوض بهذا القطاع.