تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الثقافة تخصص جوائز تحفيزية للفائزين بمسابقاتها الثقافية

أعلنت وزارة الثقافة عن تخصيص جوائز عينية للفائزين في عدد من المسابقات الثقافية التي تنظمها عبر منصاتها الإلكترونية خلال فترة العزل الوقائي، وذلك تقديراً لمستوى مشاركاتهم الإبداعية وتثميناً لتفاعلهم. وقد تم تخصيص 200 جهاز ذكي سيتم منحها للفائزين بحسب بنود كل مسابقة على حدة.
وإلى جانب المبادرات التي أطلقتها وزارة الثقافة تحت شعار "الثقافة في العزلة"، تزمع الوزارة إطلاق مسابقات ثقافية مخصصة لشهر رمضان المبارك، سيتم الإعلان عن تفاصيلها وآلياتها وطرق المشاركة فيها قريباً، وسيُمنح الفائزين فيها جوائز عينية. وهي جزء من نشاط نوعيّ تبذله الوزارة لإثراء الشهر الكريم بالأنشطة الثقافية التفاعلية التي تحفز الجمهور من مختلف الشرائح على التعاطي مع الثقافة والاستفادة من مواهبهم الإبداعية.

وجاء تخصيص وزارة الثقافة 200 جهاز ذكي كجوائز للمتسابقين، بعد التفاعل الكبير الذي حظيت به مبادرات الوزارة من قبل المواهب الوطنية في مختلف مجالات الإبداع، والتي قدمت مشاركات نوعيّة تستحق التكريم. كما تأتي الجوائز تحفيزاً لمشاركة مجتمعية أعلى في المسابقات القادمة، تحقق الوزارة من خلالها أهدافها من تنظيم المسابقات الثقافية والمتمثلة في استثمار وقت الأفراد بما يُنمي مواهبهم ويطورها، وإثراء فترة العزل الوقائي بالأنشطة التفاعلية التي تخلق حراكاً ثقافياً واجتماعياً يسمح باكتشاف المواهب، ويزيد من فاعلية القطاع الثقافي، ويجعل الثقافة سلوكاً يومياً يعيشه الفرد بشكل طبيعي، في تجسيد عملي لشعار "الثقافة نمط حياة" الذي تضعه الوزارة كأحد أهدافها الرئيسية.