تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الثقافة ومؤسسة البريد السعودي تدشنان طوابع "عام الخط العربي"

دشنت وزارة الثقافة ومؤسسة البريد السعودي اليوم الثلاثاء (30/03/2021) عدداً من الطوابع البريدية التي تحمل هوية مبادرة "عام الخط العربي" وذلك لاستخدامها على مدار عام 2021م، ضمن أنشطة المبادرة سعياً لتعزيز حضور فنون الخط العربي في المجتمع ضمن برنامج جودة الحياة (أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030).

ومن المقرر أن يتم إصدار مجموع 12 طابعاً بريدياً بمعدل أربعة طوابع لثلاث مجموعات، حيث تم اليوم الثلاثاء إطلاق المجموعة الأولى، على أن تصدر المجموعة الثانية من الطوابع في شهر مايو المقبل، أما المجموعة الأخيرة فسيتم إطلاقها في شهر أغسطس.

وتضمنت الطوابع البريدية تصاميم جديدة تحتوي على شعار مبادرة "عام الخط العربي" وتعكس هوية المبادرة وأهدافها الرامية إلى الاحتفاء بالخط العربي بوصفه أيقونة ثقافية مهمة، ووعاءً حاوياً لكنوز الثقافة العربية على مر تاريخها.

وتأتي الطوابع واحدة من عدة أفكار ومسارات أطلقتها وزارة الثقافة من أجل تدعيم مبادرة عام الخط العربي وتعزيز حضورها الاجتماعي، من بينها ختم شعار "عام الخط العربي" على جوازات القادمين إلى المملكة، وإضاءة قمة جبل طويق بشعار المبادرة، وغيرها من الأفكار المعززة للهوية الثقافية الوطنية باعتبارها من مرتكزات رؤية السعودية 2030.