تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الثقافة تفتح باب التسجيل في دورة "مهارات التمثيل الاحترافي"

فتحت وزارة الثقافة باب التسجيل في دورة "مهارات التمثيل الاحترافي" التي تنظمها بالتعاون مع مدرسة الفنون السينمائية في جامعة جنوب كاليفورنيا، ضمن برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030. وستقام الدورة في الرياض خلال الفترة من 8 إلى 19 ديسمبر 2019م.

وخصصت وزارة الثقافة الرابط الإلكتروني https://engage.moc.gov.sa/film-talent للتسجيل لكل الراغبين في تعلّم مهارات التمثيل في الأفلام، وسيتم تحديد أسماء المقبولين في الدورة وفق الشروط والأحكام الموجودة في الموقع الإلكتروني.

وقد تم تصميم دورة "مهارات التمثيل الاحترافي" لتقدم للمشاركين تقنيات الأداء الأكثر استخداماً في السينما والتلفزيون المعاصرين لغرض مساعدة المشتركين على التعبير العاطفي والجسدي، وسهولة الوصول للشخصية التي يرغبون في تصويرها. وتعد هذه الدورة ثالث الدورات التدريبية في برنامج تطوير المواهب في صناعة الأفلام الذي أطلقته وزارة الثقافة في أكتوبر الماضي واشتمل على دورة في "صناعة الأفلام" بالتعاون مع المعهد البريطاني لصناعة الأفلام، ودورة في مهارات "صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج" بالتعاون مع المعهد البريطاني لصناعة الأفلام وأستوديو باين وود.

ويأتي برنامج تطوير المواهب في صناعة الأفلام ضمن مبادرات وزارة الثقافة لتعزيز قطاع الأفلام المحلي بالموارد المعرفية والإثرائية التي تسهم في تحسين جودة صناعة الأفلام وما يرتبط بذلك من تطوير البنية التحتية السينمائية في المملكة.